+966563570392
920002318

920002318  |  
00966563570392
تصميم الأنظمة الخاصة:
تصميم الأنظمة الخاصة للشركات و المؤسسات
تقدم الراجحي سوفت خدمة تصميم الأنظمة الخاصة للشركات والمؤسسات التي تحتاج طبيعة عملها إلى متطلبات لا تتوفر في البرامج العامة .
حيث يتوفر لدى الراجحي سوفت فريق عمل متكامل من محللي نظم واستشاريين ومبرمجين ومصممين مختصين وأصحاب خبرة وكفاءة .
كما يستخدم فريق البرمجة لدى الراجحي سوفت أسلوب البرمجة غرضية التوجه مما يتيح إمكانية الاستفادة من المكتبات البرمجية المتعددة المتوفرة لدى الشركة .
وحتى تكون عملية التصميم والإنتاج للنظام الخاص مثمرة يجب أن يمر العمل بالمراحل التالية:
أولاً – مرحلة جمع المعلومات :
وتتم بالتنسيق بين قسم تحليل النظام في الراجحي سوفت وبين الأقسام الإدارية المختصة لدى العميل بهدف رسم المخطط العام لسير النظام والتعرف على حيثياته .

ثانياً – مرحلة الدراسة التحليلية :

يقوم فريق تحليل النظم بالتعاون مع فريق البرمجة على إعداد الدراسة التحليلية للنظام بناء على مخطط سير النظام والحيثيات من المرحلة الأولى ، ويتم تحديد التكاليف و كذلك المدة الزمنية التقديرية لبناء المشروع .

ثالثاً – مرحلة التعاقد و الاتفاق :

تجري بالتعاون بين الراجحي سوفت و العميل حيث تناقش أولاً الدراسة التحليلية ويمكن إجراء تعديلات معينة عليها ، ويتم الاتفاق على التكاليف والمدة .

رابعاً – مرحلة الدراسة التنفيذية :

بناء على خلاصة الدراسة التحليلية يقوم فريق البرمجة لدى الراجحي سوفت باختيار الأدوات البرمجية وقواعد البيانات المناسبة ويجري رسم مخططات البرامج وصور النوافذ والاستعلامات و التقارير تمهيداً لمرحلة البرمجة .

خامساً – مرحلة البرمجة :

يجري رسم النوافذ وتكويدها وربطها ببعضها البعض وبقواعد البيانات وإنشاء الاستعلامات والتقارير من قبل فريق البرمجة بناء على نتائج المرحلة الرابعة . ثم يقوم فريق التصميم و الإخراج بإكمال النوافذ .

سادساً – مرحلة الاختبار والإصلاح :

يتم ذلك على ثلاث خطوات :
1 . يقوم محللي النظم باختبار التوافق ما بين النظام و الدراسة التحليلية ويجري إخطار فريق البرمجة في حال وجود أي نقص .
2 . يقوم فريق الخدمة و الصيانة باختبار النظام بناء على معطيات محللي النظام ويجري الاختبار على بيانات شبيهة لبيانات العميل وفي بيئة مثيلة .
3 . يجري تركيب نسخة تجريبية من النظام على شبكة العميل ويتم تدريب فريق الموظفين على الاستخدام الأمثل للنظام ويتم تشغيل النظام لفترة تجريبية حيث تسجل الملاحظات و الأخطاء التي قد تحصل ليتم معالجتها سريعاً .

سابعاً – مرحلة التطوير :

تمنح الراجحي سوفت عملائها خدمة التطوير للأنظمة الخاصة حيث يتم تمرير الأفكار والاقتراحات الجديدة ويقتضي العمل مرور الكتلة المطورة بمراحل الانتاج الستة .



© 2017 alrajhisoft.com. All rights reserved.
Site design and implementation by AlRajhiSoft a proud partner with Al Rajhi Soft. Reproduction in whole or in part is strictly prohibited.